موقع الإسلام سؤال وجواب - الموقع بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله -
حكم الوضوء وبين الأسنان بقايا طعام
[السُّؤَالُ]
ـ[عند تناول الطعام تتواجد بعض الفضلات بين الإسنان وإذا توضأنا أو اغتسلنا ولم نستطع إخراج هذه الفضلات هل يصح الوضوء أو الإغتسال؟]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
يصح الوضوء والغسل ولو بقي شيء من الفضلات بين الإسنان لكن إزالتها أفضل.
[الْمَصْدَرُ]
فتاوى اللجنة الدائمة ٥/٢٣٤
[السُّؤَالُ]
ـ[عند تناول الطعام تتواجد بعض الفضلات بين الإسنان وإذا توضأنا أو اغتسلنا ولم نستطع إخراج هذه الفضلات هل يصح الوضوء أو الإغتسال؟]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
يصح الوضوء والغسل ولو بقي شيء من الفضلات بين الإسنان لكن إزالتها أفضل.
[الْمَصْدَرُ]
فتاوى اللجنة الدائمة ٥/٢٣٤
241