موقع الإسلام سؤال وجواب - الموقع بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله -
موظف صيانة ينام إذا لم يوجد عمل
[السُّؤَالُ]
ـ[أنا موظف صيانة وفي بعض الأحيان لا يكون عندنا عمل ويكون معي بعض الزملاء، فهل يجوز لي أن آخذ قسطا من الراحة أي أنام بعض الشيء مع وجود الزملاء، في حالة وجود عمل يقومون بإيقاظي دون إخلال بمتطلبات العمل.]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
إذا كان صاحب العمل يعلم بذلك، ولم يعترض عليكم بشيء فلا حرج، وإن لم يكن يعلم فالأفضل أن تخبره حتى يزول الحرج والإشكال في ذلك، لأنك تُعتبر أجيرًا عنده، فوقتك ملك له.
والله أعلم.
[الْمَصْدَرُ]
الإسلام سؤال وجواب
[السُّؤَالُ]
ـ[أنا موظف صيانة وفي بعض الأحيان لا يكون عندنا عمل ويكون معي بعض الزملاء، فهل يجوز لي أن آخذ قسطا من الراحة أي أنام بعض الشيء مع وجود الزملاء، في حالة وجود عمل يقومون بإيقاظي دون إخلال بمتطلبات العمل.]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
إذا كان صاحب العمل يعلم بذلك، ولم يعترض عليكم بشيء فلا حرج، وإن لم يكن يعلم فالأفضل أن تخبره حتى يزول الحرج والإشكال في ذلك، لأنك تُعتبر أجيرًا عنده، فوقتك ملك له.
والله أعلم.
[الْمَصْدَرُ]
الإسلام سؤال وجواب
6735