اذا واجهت اي مشكلة في محتوى الكتاب من صفحات و الفصول يرجى الابلاغ عنها

أيقونة إسلامية

موقع الإسلام سؤال وجواب

الموقع بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله -
موقع الإسلام سؤال وجواب - الموقع بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله -
قول البعض في التعزية البقية في حياتك

[السُّؤَالُ]
ـ[اسمع بعض الناس يقول في التعزية: (البقية في حياتك) فما صحة هذه العبارة؟.]ـ

[الْجَوَابُ]
الحمد لله
هذا خطأ، فأي بقية بقيت، والله ﷿ يقول: (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون) الأعراف /٣٤
فالميت يموت وقد استوفى أجله تماماُ، ولم يتقدم ولم يتأخر فأين تلك البقية؟.
ثم إن في ذلك مخالفة للسنة في التعزية، فالسنة أن يقال: لله ما أخذ ولله ما أعطى، أو أعظم الله أجرك وأحسن عزاءك، وغفر لميتك وهكذا..

[الْمَصْدَرُ]
من كتاب الإيمان بالقضاء والقدر لـ محمد بن إبراهيم الحمد ص ١٦٦.
4666
المجلد
العرض
76%
الصفحة
4666
(تسللي: 6644)