موقع الإسلام سؤال وجواب - الموقع بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله -
فاتته صلاة الاستسقاء مع الإمام فهل يصليها منفردا؟
[السُّؤَالُ]
ـ[حضرت إلى صلاة الاستسقاء في أثناء الخطبة فهل أقضي الصلاة أم أجلس إذا كانت في المصلى؟]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
لا بأس أن يصلي الإنسان ويدعو إذا فاتته صلاة الاستسقاء.
فقد قال الشيخ محمد العثيمين ﵀: "إذا فاتت الإنسان صلاة الاستسقاء فأنا لا أعلم في هذا سنة عن النبي ﷺ، لكن لو صلى ودعا فلا بأس".
"لقاء الباب المفتوح" (٤٦/٧) .
والله أعلم
[الْمَصْدَرُ]
الإسلام سؤال وجواب
[السُّؤَالُ]
ـ[حضرت إلى صلاة الاستسقاء في أثناء الخطبة فهل أقضي الصلاة أم أجلس إذا كانت في المصلى؟]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
لا بأس أن يصلي الإنسان ويدعو إذا فاتته صلاة الاستسقاء.
فقد قال الشيخ محمد العثيمين ﵀: "إذا فاتت الإنسان صلاة الاستسقاء فأنا لا أعلم في هذا سنة عن النبي ﷺ، لكن لو صلى ودعا فلا بأس".
"لقاء الباب المفتوح" (٤٦/٧) .
والله أعلم
[الْمَصْدَرُ]
الإسلام سؤال وجواب
1911