موقع الإسلام سؤال وجواب - الموقع بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله -
صفة رفع اليدين عند التكبير في الصلاة
[السُّؤَالُ]
ـ[أشاهد بعض المصلين عندما يرفع من الركوع يرفع يديه كأنه يدعو أي أن باطنيهما جهة وجهه فهل فعلهم هذا موافق للسنة؟ وإذا كان غير ذلك فما هي الهيئة الصحيحة لرفع بعد الركوع وغيره؟]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
"السنة للمصلي أن يرفع يديه حذاء منكبيه، أو حذاء أذنيه عند تكبيرة الإحرام، وعند الركوع والرفع منه، وعند القيام من التشهد الأول إلى الثالثة، موجها بطونهما إلى القبلة. هذا هو السنة، وهو الثابت عن النبي ﷺ. والله الموفق" انتهى.
مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (١١/١٥٥) .
والله أعلم.
[الْمَصْدَرُ]
الإسلام سؤال وجواب
[السُّؤَالُ]
ـ[أشاهد بعض المصلين عندما يرفع من الركوع يرفع يديه كأنه يدعو أي أن باطنيهما جهة وجهه فهل فعلهم هذا موافق للسنة؟ وإذا كان غير ذلك فما هي الهيئة الصحيحة لرفع بعد الركوع وغيره؟]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
"السنة للمصلي أن يرفع يديه حذاء منكبيه، أو حذاء أذنيه عند تكبيرة الإحرام، وعند الركوع والرفع منه، وعند القيام من التشهد الأول إلى الثالثة، موجها بطونهما إلى القبلة. هذا هو السنة، وهو الثابت عن النبي ﷺ. والله الموفق" انتهى.
مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" (١١/١٥٥) .
والله أعلم.
[الْمَصْدَرُ]
الإسلام سؤال وجواب
2258