موقع الإسلام سؤال وجواب - الموقع بإشراف الشيخ محمد صالح المنجد - حفظه الله -
من سرق ماله الحرام هل يخرجه مرة أخرى
[السُّؤَالُ]
ـ[رجل كان يملك أسهم بنوك ربوية فباعها وكسب منها وأخذ المال ووضعه في بيته، فدخل لص فسرق المال، ثم تاب الرجل، فهل يلزمه إخراج المال مرة أخرى؟.]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
عرضنا هذا السؤال على فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين فأجاب حفظه الله:
لا، ليس عليه شيء.
سؤال:
هل لأنه تاب؟
الجواب:
نعم.
سؤال:
إذن نقول بما أنه قد تاب فلا يلزمه إخراجه مرة أخرى.
جواب:
نعم فلا شيء عليه. أهـ. والله أعلم.
[الْمَصْدَرُ]
الشيخ محمد صالح العثيمين
[السُّؤَالُ]
ـ[رجل كان يملك أسهم بنوك ربوية فباعها وكسب منها وأخذ المال ووضعه في بيته، فدخل لص فسرق المال، ثم تاب الرجل، فهل يلزمه إخراج المال مرة أخرى؟.]ـ
[الْجَوَابُ]
الحمد لله
عرضنا هذا السؤال على فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين فأجاب حفظه الله:
لا، ليس عليه شيء.
سؤال:
هل لأنه تاب؟
الجواب:
نعم.
سؤال:
إذن نقول بما أنه قد تاب فلا يلزمه إخراجه مرة أخرى.
جواب:
نعم فلا شيء عليه. أهـ. والله أعلم.
[الْمَصْدَرُ]
الشيخ محمد صالح العثيمين
6314